الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 تأهل إنجلترا وإسبانيا وهولندا للمونديال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mido

avatar

الجنس : ذكر
الابراج : العقرب
عدد المساهمات : 832
تاريخ التسجيل : 14/08/2009
العمر : 22
المزاج : تمام والحمد الله

مُساهمةموضوع: تأهل إنجلترا وإسبانيا وهولندا للمونديال   السبت سبتمبر 12, 2009 10:15 am

تأهلت منتخبات إنجلترا وإسبانيا وهولندا لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، في جولة حاسمة من التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال، وبينما اقتربت إيطاليا من التأهل، وأنعشت البرتغال والسويد آمالهما، حرمت فرنسا صربيا من فرصة التأهل المبكر.

وجاء تأهل إنجلترا للمرة الرابعة على التوالي والثالثة عشرة في تاريخها على حساب كرواتيا التي سحقتها بخمسة أهداف مقابل هدف واحد على ملعب ويمبلي في لندن الأربعاء في منافسات المجموعة السادسة ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال جنوب أفريقيا.

وجاءت أهداف إنجلترا بواقع هدفين لكل من فرانك لامبارد وستيفن جيرارد وهدف واحد لوين روني، في حين سجل لكرواتيا إدواردو سيلفا.

وتأهلت إنجلترا بعد حصدها 24 نقطة من ثماني مباريات بينما احتلت كرواتيا المركز الثاني برصيد 17 نقطة وأمامها مباراة واحدة في التصفيات مع كزاخستان، ولا يزال يحدوها الأمل في الحصول على مقعد بعد مواجهة فاصلة، في حين تمتلك صاحبة المركز الثالث أوكرانيا (15 نقطة) أفضلية مباراتين، وفي حال نجحت في كسب نقاطها الثلاث فستظفر ببطاقة الملحق.


ماتا (وسط) يحتفل بتسجيله الهدف الثالث لإسبانيا (الفرنسية)
إسبانيا وهولندا
وحجز المنتخب الإسباني مكانا في نهائيات مونديال 2010 بفوزه على ضيفيه إستونيا بثلاثة أهداف نظيفة على ملعب لا روماريدا ضمن منافسات المجموعة الخامسة في التصفيات الأوروبية.

سجل أهداف الماتادور الإسباني فرانسيسك فابريغاس وسانتي كازورلا وخوان مانويل غارسيا ماتا.

ورفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 24 نقطة في الصدارة بفارق ثماني نقاط أمام البوسنة والهرسك صاحبة المركز الثاني التي اكتفت بالتعادل مع ضيفتها تركيا 1-1.

وكان المنتخب الهولندي أول فريق أوروبي يتأهل إلى نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا بفوزه على نظيره الأسكتلندي بهدف مقابل لا شيء في المجموعة الأوروبية التاسعة المؤهلة لمونديال 2010.

أحرز هدف الفوز للمنتخب الهولندي إيليرو إيليا. وتتصدر هولندا ترتيب مجموعتها برصيد 24 نقطة من ثماني مباريات فيما تجمد رصيد أسكتلندا عند عشر نقاط.

منافسات مستعرة
وفي المنافسات الأوروبية الأخرى المؤهلة للمونديال اقتربت إيطاليا بطلة العالم من التأهل بفوز ثمين على ضيفتها بلغاريا 2-0، حيث سجل فابيو غروسو الهدف الأول وفينتشنزو ياكوينتا.

كما أنعش المنتخبان البرتغالي والسويدي لكرة القدم آمالهما في التأهل إلى المونديال بفوزيهما على مضيفيهما المجر ومالطا على التوالي بنتيجة واحدة 1-صفر ضمن منافسات المجموعة الأولى من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010.


الهولندي (بالبرتقالي) كان أول فريق أوروبي يضمن التأهل للمونديال بفوزه على أسكتلندا (الفرنسية)
وارتقى المنتخبان البرتغالي والسويدي إلى المركزين الثالث والثاني على التوالي في المجموعة برصيد 13 نقطة للأول و15 نقطة للثاني، فيما تراجعت المجر من المركز الثاني إلى الرابع برصيد 13 نقطة بفارق الأهداف خلف البرتغال.

وفي مباراة أخرى انتزع المنتخب الفرنسي لكرة القدم بعشرة لاعبين تعادلا ثمينا من مضيفته صربيا 1-1 وحرمها من التأهل المبكر إلى نهائيات مونديال 2010 الأربعاء في بلغراد ضمن تصفيات المجموعة الأوروبية السابعة.

وحافظت فرنسا على آمالها في التأهل المباشر إلى النهائيات لأنها أبقت على فارق النقاط الأربع بينها وبين صربيا المتصدرة قبل جولتين من نهاية التصفيات، بيد أن ذلك يتوقف على فوزها في المباراتين الأخيرتين على ضيفتيها جزر فارو والنمسا، وتعثر صربيا في مباراتيها الأخيرتين أمام ضيفتها رومانيا ومضيفتها ليتوانيا.

وقد واصل المنتخبان الألماني والروسي منافستهما المستعرة على بطاقة المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة للمونديال، بفوز الأولى على ضيفتها أذربيجان 4-صفر الأربعاء في هانوفر، والثانية على مضيفتها ويلز 3-1 في كارديف.

وعززت ألمانيا موقعها في صدارة المجموعة برصيد 22 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام روسيا، وستكون المواجهة القوية بينهما في 10 أكتوبر/تشرين الأول المقبل حاسمة لتحديد بطل المجموعة والمتأهل المباشر إلى المونديال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تأهل إنجلترا وإسبانيا وهولندا للمونديال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الرياضه :: بطولات حاليه-
انتقل الى: