الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 غانا أول منتخب إفريقي يتأهل رسمياً لمونديال 2010 كوت ديفوار تأهلت نظرياً وصراع مصر والجزائر مستمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mido

avatar

الجنس : ذكر
الابراج : العقرب
عدد المساهمات : 832
تاريخ التسجيل : 14/08/2009
العمر : 22
المزاج : تمام والحمد الله

مُساهمةموضوع: غانا أول منتخب إفريقي يتأهل رسمياً لمونديال 2010 كوت ديفوار تأهلت نظرياً وصراع مصر والجزائر مستمر   الأربعاء سبتمبر 09, 2009 4:47 am

أصبح منتخب غانا أول فريق إفريقي يتأهل رسمياً لكأس العالم بجنوب إفريقيا عام 2010 بعد فوزه الرابع علي التوالي في المجموعة الرابعة للتصفيات الإفريقية علي مالي 2/صفر ليرفع رصيده إلي الرصيد الكامل "12 نقطة" وبفارق 7 نقاط كاملة عن منتخب مالي أقرب ملاحقيه والذي تعادل مع بنين 1/1 في كوتونو وبالتالي أصبح من المستحيل أن يلحق مالي بنهائيات المونديال في ظل تبقي جولتين فقط علي التصفيات.
احتفظ منتخب الجابون بصدارة المجموعة الأولي رغم خسارته أمام الكاميرون في عقر داره صفر/2 وتعادل توجو مع المغرب 1/1 في نفس المجموعة.
وتصدر منتخب تونس المجموعة الثانية بعد تعادله الصعب مع نيجيريا 2/2 في لاجوس بينما فاز منتخب موزمبيق علي كينيا 1/صفر في نفس المجموعة وتصدر منتخب الجزائر المجموعة الثالثة بفوز متوقع علي زامبيا 1/صفر بينما أبقي منتخب مصر علي آماله في التأهل بفوز صعب علي رواندا 1/صفر في عقر دارها.
وفي المجموعة الخامسة حقق منتخب كوت ديفوار الفوز الرابع علي التوالي علي ملعبه علي بوركينا فاسو 5/صفر ليرفع رصيده إلي 12 نقطة وتأهل نظريا للمونديال ولكنه عمليا يحتاج لنقطة واحدة من مباراتيه القادمتين ليصل للمونديال بينما فازت مالاوي في نفس المجموعة علي غينيا 2/.1
ونبدأ بمجموعة مصر التي شهدت فوزا متوقعا للجزائر علي زامبيا في ستاد مصطفي تشاكر بمدينة بلدية وسط حضور جماهيري مكثف.. جاء الفوز بهدف نظيف سجله رفيق الصيفي في الدقيقة 15 من الشوط الثاني وكان بإمكان منتخب زامبيا الخروج بالتعادل إذا استغل الفرص التي لاحت له علي مدي الشوطين.
وبفوز مصر خارج ملعبها علي رواندا 1/صفر في كيجالي أبقت علي حظوظها في بلوغ المونديال.
رفع منتخب الجزائر رصيده إلي 10 نقاط مقابل 7 نقاط لمنتخب مصر وأصبح فارق الأهداف كما هو 3 أهداف لصالح الجزائر حيث سجل الفريق 6 أهداف وعليه 1 "أي « 5"* فيما سجل منتخب مصر 6 أهداف وعليه 4 "أي « 2".
وإذا حقق المنتخبان الفوز في الجولة القادمة مصر علي زامبيا في ياهوسوكرو والجزائر علي رواندا في بليدة ستحسم مباراة مصر والجزائر الأخير الموقف ولكن ربما سيلعب فارق الأهداف دوره لتحديد بطل المجموعة لأنه في حالة فوز مصر والجزائر في الجولة القادمة سيحتاج منتخب مصر للفوز علي الجزائر بهدفين علي الأقل في المواجهة الأخيرة ما لم يزد منتخب الجزائر فارق الأهداف لصالحه في مباراته أمام رواندا.
وأصبح منتخبا زامبيا ورواندا يتصارعان فقط عي المقعد الثالث في هذه المجموعة والذي يتأهل صاحبه لكأس الأمم الإفريقية 2010 في أنجولا.
المجموعة الأولي
عادت الكاميرون بقوة للمنافس في هذه المجموعة التي تعتبر الأكثر تعقيدا في التصفيات بفوز ثمين علي الجابون في عقر دارها في ليرفيل 2/صفر سجلهما المتألق صمويل إيتو وأكيلي إيمانا.
وفي لومي ووسط نحو 40 ألف متفرج تعادل منتخب توجو مع المغرب 1/1 وكان منتخب توجو فائزا بهدف سجله مصطفي ساليفو في الدقيقة السادسة وحتي الوقت بدل الضائع للمباراة والذي سجل خلاله عادل تاعرابت هدف التعادل للمغرب والذي أبقي علي حظوظ الفريق في التأهل.
واحتفظ منتخب الجابون بصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط يليه توجو 5 نقاط والكاميرون 4 نقاط وأخيرا المغرب 3 نقاط وتتبقي في هذه المجموعة مباراة مؤجلة بين الكاميرون والجابون في ياوندي وتقام غدا وتحدد الموقف في المجموعة بعد الجولة الرابعة.
المجموعة الثانية
انتظر منتخب تونس حتي الدقيقة الأخيرة لمباراته مع نيجيريا ليحقق التعادل الثمين 2/2 بعد أن تقدم المنتخب النيجيري وسط جماهيره في أبوجا مرتين الأولي في الدقيقة 24 بهدف سجله بيتر أيمونجي وتعادل بعدها بدقيقة نبيل تايدر لتونس ثم أضاف مايكل انرامو الهدف الثاني لنيجيريا في الدقيقة 80 قبل أن يتعادل أسامة الدراجي في الدقيقة الأخيرة.
وفي نفس المجموعة حقق منتخب موزمبيق فوزا صعبا علي كينيا 1/صفر سجله مانويل تيكو في الدقيقة 67 في اللقاء الذي جري في مابوتو.
وتصدر منتخب تونس المجموعة برصيد 8 نقاط يليه نيجيريا الثاني 6 نقاط ثم موزمبيق 4 نقاط وكينيا الأخير 3 نقاط.
المجموعة الرابعة
وفي المجموعة الرابعة تأهل منتخب غانا رسميا لمونديال 2010 بعد فوزه علي السودان 2/صفر سجلهما سولي مونتاري ومايكل إيسيان في الدقيقتين 14 و53 ولم يقدم منتخب السودان أي شيء إيجابي في المباراة.
وفي نفس المجموعة قدم منتخب بنين خدمة جليلة لغانا لتضمن التأهل حيث تعادل 1/1 مع مالي في كوتونو بعد أن تقدم منتخب مالي 1/صفر بهدف سجله مامادو ساماسا في الدقيقة 71 ثم تعادل محمد أودو في الدقيقة .87
وضمن منتخب غانا التأهل برصيد 12 نقطة حتي لو خسر مباراتيه القادمتين وفاز منتخب مالي بمباراتيه سيرفع رصيده إلي 11 نقطة.
المجموعة الخامسة
وفي المجموعة الخامسة واصل منتخب كوت ديفوار الفوز وحققه هذه المرة بخماسية علي بوركينا فاسو 5/صفر سجلها دروجبا "هدفين" وباناند نيجيري وياياتوريد وعبدالقادر كيتا.
وفاز منتخب مالاوي علي غينيا 2/1 سجلهما تشيوكيبو مسوويا مقابل هدف سجله المدافع عمر كالباني لغينيا.
وتصدر منتخب كوت ديفوار المجموعة برصيد 12 نقطة يليه منتخب بوركينا 6 نقاط ثم كل من غينيا ومالاوي 3 نقاط وإذا حقق منتخب كوت ديفوار نقطة واحدة في مباراتيه القادمتين سيضمن الوصول للنهائيات بشكل رسمي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
غانا أول منتخب إفريقي يتأهل رسمياً لمونديال 2010 كوت ديفوار تأهلت نظرياً وصراع مصر والجزائر مستمر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مهرجان العاشر توزيع دجى فيجو جامد جدا 2010 هيولع الافراح
» كــامـري 2010 LFS نـسـخـتـي + هـديـتـيـن (فرصة للي فاتهم السياره)
» حصريا مع مولد الغيبوبه الجديد 2010 للنجم شريف الغمراوى جامد جدااا2010
» حصريا اجمل اغاني Hip Hop , RnB في البوم 3CD | VA R&B Clubland 2010 ع اكثر من سيرفر مباشر
» صور اليسا 2010 - احدث صور اليسا - صور اليسا جديدة - صور الفنانة اليسا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الرياضه :: بطولات حاليه-
انتقل الى: